اسليدرالاذاعة و التليفزيونعالم الفن

للمرة الثالثة.. دعوى قضائية تطالب بوقف برنامج «رامز بيلعب بالنار» والحجز على الإيرادات

احجز مساحتك الاعلانية

كتب أيمن جميل

أقيمت دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم، للمطالبة بإصدار حكم قضائي بوقف بث برنامج “رامز بيلعب بالنار” المذاع على قناة “ام بي سي مصر”، والحجز على الإيراد الناتج عن البرنامج.

والدعوى التي تعد الثالثة من نوعها تطالب بوقف البرنامج، تحمل رقم 57307 لسنة 70 قضائية، أكد مقيمها أنه شريكًا في هذا العمل الفنى طبقا لنص المادة ١٧٧ لقانون الملكية الفكرية، وأنه يقاضي رامز جلال، مقدم البرنامج، وعبدالله أبوالفتوح، مدير شركة برودكشن للإنتاج الفني، ومحمد عبدالمتعال، مدير قناة إم بي سي مصر.

وذكرت الدعوى، أن الطاعن من مؤلفي السيناريو حيث قام بكتابة مصنف سمعي وبصري لرامز جلال، الذي أبدى موافقة مبدئية عليه، وذلك في شهر أكتوبر ٢٠١٥ حيث قام بتسجيل العمل الفني بالمجلس الأعلى للثقافة تحت رقم ٦٩٤.

وقالت الدعوى، إنه دارت مناقشات عديدة لتنفيذ هذا العمل ومن ضمنها المقابل المادي للسيناريو والشركة المنتجة إلا أنه فوجئ باتصال من أحد العاملين التابعين لمقدم البرنامج يخطره فيه بأنه لن يتم تنفيذ هذا العمل لسوء الفكرة.

وأضافت الدعوى، أن الطاعن فوجئ بعد ١٠ أيام أن رامز جلال ينفذ السيناريو الذي سبق وأن عرضه عليه بعد إدخال تعديلات بسيطة على العمل، حيث إنه إعمالا لقانون الملكية الفكرية من حق الطالب التمسك بنص المادة ١٧٩ من القانون، واتخاذ الإجراءات القانونية لوقف نشر المصنف، وإثبات واقعة الاعتداء على الحق محل الحماية وتوقيع الحجز على الإيراد الناتج على هذا المصنف، حيث إن الطاعن يعتبر شريكًا في هذا العمل الفني طبقا لنص المادة ١٧٧ لقانون الملكية الفكرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى